0 votes
par (230 points) dans Grammatik

2 Réponses

+1 vote
Meilleure réponse
الكعكة نجحت معنا.
par (2[main/_decimal_point]8[main/_thousands_suffix] points)
sélectionné par
Der Kuchen ist uns gelungen.
ممكن شرح للفعل و امثلة
ich meine verb gelingen, ich habe problem mit diesem verb . kann jemand bitte diesen verb erzählen mit beispielen.
+1 vote
اصل الفعل هو

jemandem etwas gelingen

وهو بمعنى ينجح. وليس الفاعل او الشخص هنا من ينجح, وانما العمل والاجراء تم بنجاح كقولنا مثلا (لا شيء ينجح معي اليوم)

Es gelingt mir heute nichts.

وكما تعرف فان الماضي التام من اي فعل يمكن استخدامه كصفه ويمكن بناء فعل جديد من خلاله مع الفعل

sein

ويصبح عندها شكل الفعل

Es ist jemandem gelungen, .....

وقولنا (نجح صنع قالب الحلوى معي بشكل رائع) يصبح

Der Kuchen ist mir prima gelungen.

اتمنى ان اكون وفقت بهذه الاجابة
par (9[main/_decimal_point]9[main/_thousands_suffix] points)
1,711 questions
1,894 réponses
310 commentaires
25,908 utilisateurs