+2 votes
in معاني كلمات by (160 points)

2 Answers

+1 vote

هو الكتاب او الدفتر ذو النابض حيث تكون اوراقه مثقبة بترتيب معين يتيح شبكها عن طريق نابض او ملقط معدني مما يمكن اضافة او ازالة الاوراق بسهولة (مثال على ذلك الأضابير والمصنفات المختلفة)

المصدر هو قاموس 

Duden

https://www.duden.de/rechtschreibung/Ringbuch 

by (10.3k points)
+2 votes
دفتر سلك يسممى في سوريا, وهو ذو نابض
by (250 points)
1,752 questions
1,961 answers
313 comments
31,833 users