0 votes

فى درس اسم المفعول ........... يا جماعة اعيزة اجابة بسرعه معلش عندى امتحان عربى بكرة !!!!!!!
 

in نحو وصرف by (140 points)

2 Answers

+1 vote
معلوم الحق من قائله
by (440 points)
الحق معلوم من قائله " أعتقد أننا لا نحتاج أن نقدم الخبر على المبتدأفى هذه الجملة"
0 votes

أخي . أظن السؤال غير دقيق . لكي نحافظ على المعنى علينا تحويل ( علم ) إلى فاعل لا مفعول به . فنقول ( الحق عالم قائِلَه )

و إذا حولناه لمفعول به كما تريد . فسنقول ( الحق معلوم قائِلُه ) و هنا يتغير المعنى

- هذا إذا كنت تريد المحافظة على المعنى

by (140 points)
reshown by
1,702 questions
1,875 answers
310 comments
23,738 users