0 votes
كلمة
in نحو وصرف by (140 points)

2 Answers

0 votes
جمع كفيف أكِفَّاء
by (1.5k points)
انظروا في المعجم الوسيط:

( كَفَّ) عن الأَمر -ُ كَفًّا: انصرف وامتنع و- بصَرُه: ذهب. كما يقال: كُفَّ بَصَرُه. فهو مكفوفٌ. (ج) مكافيف وهو كفيف أَيضًا. (ج) أَكِفَّاءُ. و- الثوبَ: خاطه الخياطةَ الثَّانيةَ
بعدَ الشَّل. و- الشيءَ: ضَمّ بعضَه إِلى بعض. يقال: كَفَّ رِجْلَه بخرْقة: عَصَبها بها.

قد ظلمني من ذم كتاتبي هنا
+2 votes

جمع كلمة كفيف : أكِفَّة

by (10.9k points)
1,702 questions
1,875 answers
310 comments
23,780 users